الحمار والفيل

//cagle.com/

لو كنت عربي أمريكي تعيش في الولايات المتحدة، من كنت ستعطيه صوتك في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس بمجلسيه النواب والشيوخ؟

تخيلت مجموعة من المسلمين العرب المقيمين بالولايات المتحدة يدلون بآرائهم لمحطة تليفزيون محلية أمريكية، وكان هذا ما تخيلته


المذيعة (فتاة أمريكية من أصل لبناني تجيد التحدث بالانجليزية بلكنة أمريكية أصيلة مع قدرتها على التحدث بعربية سليمة): معنا درويش جرابنة من مدينة ساكرمنتوا ليقول ليخبرنا لمن أعطى صوته، للجمهوريين أم الديمقراطيين 1

درويش جرابنه: والله أختي العزيزة أنا صوت للجمهوريين. هادولا الديمقراطيين ناس ما بيعرفوا الله. بدهم يخربوا علينا الدنيا والدين. كلهم عالم بلا اخلاق ولا إشي. مرة يقولوا زواج مثليين ومرة يقولوا مافي مانع من الاجهاض. والله دول عالم كفره بدهم الحرق. الرئيس بوش رئيس مسيحي أي نعم بس أقلها انه مؤمن بالله

المذيعة: لكن أخ درويش انت تعلم جيدًا كيف أن إدارة الرئيس بوش بنظر إليها في العالم العربي على أنها معادية للعرب والمسلمين ولهم أجندتهم الخاصة في العراق وأفغانستان، كيف تعطيهم صوتك وهم ما لهم من كمية العداء بين أبناء شعبك الأصليين، ذكرت لي أنك من أصل فلسطيني، أليس كذلك؟

درويش الجرابنة: ليش اختي بس ذكرتيني بأصلي وفصلي؟ هسة أنا مواطن أمريكي وعايش أنا ومرتي وولادي الـ15 بأمريكا. بس والله انا بحزن كتير بس أشوف القتل والدمار إللي بيسويه الإسرائيلية بالشعب الفلسطيني. أختي هاي المسألة أكبر مني ومنك ونا بدي حل سريع وحاسم للقضية والله يوفق الرئيس بوش.

يتبع ـــــــ


ـ1 بصراحة لا أعلم ان كانت مدينة ساكرمنتوا شملها التجديد النصفي أم لا. بل لا أعلم أصلاً إن كانت دائرة انتخابية

اترك رد

