نعم فنحن نستطيع أن نتفاعل

الفريق العراقي للكرة الطائرة الشاطئيةعن إيلاف: اضغط هنا للخبر كاملاً
الصورة لمنتخب العراق للكرة الطائرة الشاطئية

إهتمت الكثير من الصحف الأميركية والغربية بشكل عام بتحليل التقرير الذي نقلته وكالة “الأسوشيتدبرس” للأنباء حول مسابقة الكرة الشاطئية للسيدات في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في الدوحة حالياً، حيثتم إبراز حديث مواطن قطري حول رأيه في تلك المسابقة التي ذهب لمشاهدتها، والذي عبر عن رأيه بقوله “لقد جئت لمتابعة مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية رغم عدم تقبلنا للزي الذي ترتديه المتسابقات (البكيني) ولذلك لا أستطيع أن أصطحب زوجتي لمشاهدة تلك المسابقة، ولكنني أردت فقط أن أقول إننا نستطيع أن نتفاعل مع عادات وثقافات الشعوب الأخرى ونحترمها في إطار كرم الضيافة لأنهم في النهاية ضيوف علينا في قطر”ـ

واخدين بالكوا ان الباشا المتحضر راح المباراة بس علشان يثبت للعالم ان الشعب القطري ومعاه بقية الشعوب العربية الاسلامية المتقدمة المتحضرة تقدر تتفاعل مع المايوة وهو بيطلع ويطير وينزل ويتمرمغ على الرمل. وبرضه يقدر يتفاعل مع آهات اللاعبات عندما تسخن المنافسة بين الفرق في لباسها البيكيني. طيب ما اخنا عارفين يا فالح انك وكل اللي زيك يقدروا يتفاعلوا مع البيكيني وهو انت تقدر ما تتفاعلش؟ دة حتى دي الهواية المفضلة لأغلب العرب وهي التفاعل مع كافة الثقافات الأخرى في ألبستها الاحتفالية والكرنفالية. خد عندك مثلاً، احنا كعرب بنتفاعل كويس جدًا مع شعب هاواي واحتفالاته الراقصة المحترمة وبنحبهم قوي وهم ملفوفين بسعف النخيل وبيفكرنا بالنخيل العربي وتمره الممتاز. وبنتفاعل بدرجة امتياز مع مهرجان ريو دي جانيروا البرازيلي ومعندوش مشكلة خالص يشوف البنات الراقصات البرازيليات بأجسامهم الداكنة وهم شبة عرايا، وكمان بيتفاعل وبجدارة مع احتفالات ماردي جراس في نيو أورليانز الملونة الجميلة بالذات عندما تكشف النساء عن صدورهم مقابل عقد من الخرز الملون. وطبعًا عارفين ان العرب عاشقين لألعاب القوي وخصوصًا الجمباز وبالذات الإيقاعي. بس إللي مزعلني ان الباشا المتفاعل القطري مرضيش ياخد مراته تتفاعل معاه. أنا أدعوا كل النساء القطريات الممنوعات من التفاعل الحضاري في دورة الأسياد أن يقوموا بمظاهرات يطالبن فيها بحقهم في التفاعل الحضاري في مباريات الرجال في  الملاكمة والسباحة والمصارعة الرومانية والجمباز. اشمعنا الرجالة بيتفاعلوا والستات لأ. حاجة غريبة؟؟

وتشجيعًا على التفاعل مع ثقافات الشعوب الأخرى يمكنكم أعزائي المتفاعلين العرب من رجال ونساء التفاعل مع الشعوب التالية:ـ

شعب البرازيل الشقيق

شعب نيو أورليانز الصديق
mardi-gras2.jpg

وأخيرًُا شعب هاواي المضياف
hawaiian_dance.jpg

8 تعليقات

  1. على فكره اللى انت عرضه ده اسمه قلة ادب كان ممكن تعبر وتنشر اللى انت عاوزه من غير الصور الاباحيه دى و شكرا

  2. إزاي بس صور إباحية؟ أومال الخطوط الحمر إللي انا حاططهم على صدور البنات إللي من نيو أورليانز أنا حاططهم ليه؟ صح .. علشان خايف على مشاعرك.

  3. ميرسى لانك خايف على مشاعرى بس الخطوط دى بقى لمنع الابا حيه اما باقى جسمهم ده عادى يعنى مش عيب؟

  4. لا مش عيب ، لان الموضوع تريقة مش اكتر

  5. خراب دنيا ودين استعمار ثقافي واخلاقي

    ف بلادنا لا نستطيع تطبيق حكم الاسلامم

    مفروض عليناااااا الكفر وقوانيينهاا

  6. حسبي الله ونعم الوكيل

  7. نبقى متخلفين يا عرب وااله ميصير براسنه خير ابد طول ما اكو هيجي عقول متحجره

  8. ^^^^^^^^^^^^^^^^^^
    عفواً أنت متخلف فقط

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: