المصريون لا يخرجون لسانهم

vergin.jpgلا أعلم لماذا أصر على أن أسبب لنفسي الضيق والقرف، لماذا أصر على مطالعة جريدة الأخبار المصرية مع أني أقول لنفسي في كل مرة أن هذه المرة هي آخر مرة ولن أعاود إلى مثل هذا الاثم مرة أخرى. ومع ذلك تجدني بعد عدد من الأيام أرجع وأكتب عنوانها على المتصفح وأجدني هناك في ذلك الموقع ثقيل الدم الذي تجد العالم كله يتحدث في شأن وهم في أخبار اليوم يتحدثون في شأن آخر تمامًا، وكأنهم يعيشون تحت الأرض. ومع ذلك كنت أتحمل كل هذه الغلاسة في سبيل خبر أو تحقيق فيهم بعض القيمة كل شهر أو شهرين. وأقول للقائمين على العمل في جريدة الأخبار أن ليس هناك أي عيب في أن تكون بوقًا للسلطة او ان تملأ صحيفتك بكل ما هو سخيف وسطحي وممل كما أنه لا يوجد عيبًا اطلاقُا في ان تجد نفسك تتحدث في أشباه قضايا وتملأ صفحات جريدتك بمواضيع انشاء ركيكة انظر حولك فستجد لك أقرباء في وطننا العربي السعيد فلكم أيها السادة في جريدة الأخبار أخوة أعزاء في سوريا والأردن والخليج والسودان وليبيا وباقي الدول العربية  السعيدة آكلة المهلبية.

ولكن أرجوكم أن تخرجوا لسانكم. أقصد أن تخرجوه عندما يتطلب الأمر ذلك وإلا سوف يجف ويعلق في بلعومكم. هناك حروف أيها السادة في لغتنا العربية المسكينة والتي تطعنون فيها ليلاً نهارًا ترجوكم أن تخرجوا القليل من اللسان عند النطق بها، فيعتاد على ذلك المصريون ويكتبونها بصورة صحيحة فيما بعد. ما هذه الحروف؟ من هذه الحروف: ذ، ظ، ث. فالبطل الذي كتب العزراء لو كان يسمعها بصورة صحيحة لكتبها بصورة صحيحة (العذراء) ولكن يا سادة المصريون لا يخرجون لسانهم.  

Advertisements

4 تعليقات

  1. نفسي الاحكام المسبقة وفكر المعلبات ؟ هل لي ان اسال لاي تيار سياسي تنتمي ام علي ان اخمن اعتقد انك من اليسار واعتقد اني لو قرأت اكثر سأحدد هويتك لكني يكفني تسرع في الاحكام وتأثر باراء الغير عموما وفقك الله

  2. يا عم سيبها على الله، الله يخليك تيار سياسي إيه أنا كده حجيلي برد، وبعدين يسار إيه ربنا يخلينا من أهل اليمين. قول يا باسط.

  3. :)..
    كنت لسة شايفة كارثة شبيهة في الأهرام من كام يوم..
    يا عيني علينا..

  4. سلامو عليكو الاول و مع انى بتفق معاك فى كل اللى قولته عن جرائد الحكومه بس دى ممكن تكون غلطه مطبعيه مش اكتر و شكرا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: