هدوء

quietness.jpgفي البداية كتبته هناك 

زوجتي تكره الهدوء الصامت، فهي تعودت على صوت مكيف الهواء ومروحة الكمبيوتر وكل الهمهمات الأخرى. إلا أنها تكره لمبات الفلورسنت ككرهها للعمي. تقول ان إضاءتها تمسح الأشياء بلون رمادي يشبه لون الموت فيجعل المحيط حولها كئيبًا. غيرت كل المصابيج الفلورسنتية في كامل المنزل ما عدا المطبخ الذي لا نستطيع تغيير مصابيحه لأنها مضمنة في السقف المعلق. اعتقد ان هذا هو السبب في زياراتها القليلة والمعدودة للمطبخ.

أما عن حالي فأنا أعشق السكون وأكاد أجن به. حتى انه يزعجني صوت الهواء الصاعد والهابط في صدري وتلك الدقات التي لا تتوقف خلف ضلوعي. هل يا ترى سوف نجد في الموت راحة أبدية وهدوءًا دائم أم ستطل علينا كائناتهم الأسطورية وتخرب علينا سكون الموت.

أقرب الحالات التي عشتها إلى سكون الموت، كان سكون الصحراء. أطفئ محرك سيارتك وهاتفك النقال وأخرج تلك القطع المعندية التي تصرصر في جيبك ثم استلقي على الرمال ودعها تغمر ظهرك بلمسات حبات الرمل الصفراء. انظر أمامك فترى السماء زرقاء مضاءة ببعثرة بعض الخرز اللماع. تشعر حينها انك تتحد مع إله الكون أو انك انت ذات الإله. تعشق سكون المكان وسكونك وتكاد تجزم أنك لست دخيل على المكان بل إنك أبدي فيه. ثم يختلط عليك الأمر فتشعر أنك الآن جئت إلى الحياة. تغمض عينيك وتنسى الومن والمكان بل وتنسى من أنت. وعندما تفيق على قرص النمل، لا تعلم كم من الوقت بقيت ممدًا في تلك الغيبوبة إلا عندما تنظر في ساعتك وتتعجب!!!! كل هذا الدهر كان من الدقائق خمسة؟؟

Advertisements

4 تعليقات

  1. ياريت تغير من اسلوبك و انت بتتكلم عن ربنا يعنى ايه تشعر حينها انك تتحد مع اله الكون او انك انت ذات الاله

  2. نها… يا نها…
    نظرية وحدة الوجود أو أنه لا موجود خارج الوجود من نظريات الصوفية وهي باختصار أن العالم موجود بنفس وجود الله تعالى أي ان العالم هو مظهر وصورة للوجود الإلهي. بمعنى آخر أن كل ما هو حولنا انما مظهر لوجود الله. أنا وانتي والأشجار وكل ما على الأرض وفي الفضاء. ولذلك يقول أهل هذا المذهب من الصوفية أن الله تعالى تجلى لنفسه. ويمكنك قراءة المزيد في هذا الموضوع عندالإمام ابن عربي وهو أحد أئمة الصوفية الكبار والشيخ عبد الغني النابلسي له رسالة في ذات الموضوع. ولم تكن إشارتي في المدونة أعلاه إلا اتساقًا مع مفهوم الصوفية ذلك. وليس كل نص يكتب هو حقيقة بل مجرد خيال. ولم يجمع أهل السنة على تكفير فرق الصوفية كما فعلت انت معي. ولكي مني وردة في هذا الصباح المشرق الجميل.

  3. عموما ,,,, ما حبكش يعنى تاخد من كلام الصوفيه دول خلى بالك وبطل تحرجنى بذوقك

  4. هذا كله عليه ؟؟؟؟ لا سلمت يدااك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: