نجمة داوود تظهر في مساجد الاسماعيلية

ظهرت نجمة داوود في مساجد الاسماعيلية بشكل غريب مما دعا النائبين بمجلس الشعب عن الاسماعيلية صلاح الصايغ وإبراهيم الجعفري بالتقدم بسؤال عاجل إلى وزير الأوقاف حمدي زقزوق حول هذا الاستفزاز الصارخ لمشاعر المصريين خلال شهر رمضان المبارك. [الخبر هنا في جريدة المصريون].

شيء جميل حقًا… كيف لهذه النجمة الشقية ان تظهر هكذا في المساجد بدون أن ينتبه إليها أحد؟ هل هي مؤامرة صهيونية جديدة هدفها دس هذه النجمة النجسة بين أشكال الفن الاسلامي الجيومتري العريق الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من ألف عام؟ يا لهؤلاء الصهاينة فإن ألعابهم وحيلهم لا تنتهي. ماذا يريدون منا ومن ثقافتنا نحن الشعوب العربية المسالمة المسامحة التي ليس لها لا في الطور ولا في الطحين (الطور = الثور)؟ تبًا لهم ولأساليبهم الملتوية المنحرفة المنزلقة المتسحبة التي تمر بين ظهرانينا ونحن عما يفعلون غافلون غارقون على همومنا منكفئون.

ولكني قبل بضع من السنين، ذهبت إلى خان الخليلي لعلي أجد صندوق مجوهرات مطعم بالصدف والعاج لأقدمه هدية لجدتي في عيد الأم. تفحصت خلال جولتي بالسوق العديد من الصناديق ووجدت عليها العديد من الزخارف الاسلامية بأشكالها المتداخلة وألوانها الرائعة. وأنتهيت إلى أني اشتريت لها صندوق مشابه لهذا الصندوق في الصورة:

middle_eastern_jewelry_box.jpg

وعندما ذهبت إلى المنزل وتفحصت الصندوق بعناية أكثر متأملاً إياه وأنا يملؤني العجب من مهارة اليد وحذاقة الصنعة وروعة المنظر، وإلا إني أفاجأ بنجمة داوود كبيرة على منتصفه، تختبأ بمهارة بين الأشكال متخفية بتبدل وتغير الألوان. فقر العجب في قلبي ودفعني ذلك إلى البحث والتحري. فوجدت -وياللعجب أو الصيام في رجب- أن هذا الشكل الهندسي هو من أشكال الفن الجيومتري الاسلامي قبل أن تتخذه الزمرة الصهيونية شعارًا لها. يمكنكم أن تروا كيف كان يرسمه القدماء من الفنانين المسلمين هنـــا.

تحديث 23 سبتمبر

حمدي زقزوق -الجاهل بالزخارف الاسلامية هو والنانب صلاح الصايغ- يقول انه سيطمس زخارف النجمة السداسية. السؤال هنا، هل سيطمس هذه الزخارف في جميع المساجد والمعالم الاسلامية الأثرية؟ هل سيطمس الزخارف السداسية من الفن الاسلامي؟ السؤال الأهم، لماذا نحن بهذه السخافة والهبالة والعبط والمهيصة؟ أدعوا السيد المحترم راعي الزخارف وطامس النجوم حمدي زقزوق ان يقوم بلفت انتباه الأخوة في إيران إلى إلى مؤامرة صهيونية أخرى تتم هذه المرة في أكبر مساجد مدينة تبريز وهو مسجد ومرقد أحد الحكام التاريخين لإيران محمد خدابنده والذي نجح الصهاينة في جعله يرقد تحت نجمة سداسية كبيرة:

 

Advertisements

16 تعليق

  1. مش المصريون برضه عملوا هوجه علشان ذقن عرابى اللى طلع انها مش ذقن عرابى و لكنها ذقن الخديوى توفيق !!؟؟

  2. بصي بقى يا زنوبيا… انا اتخنقت على الآخر وياريت حد يقولي على أحسن دوا اكتئاب من الجماعة دول. مش قصدي جماعية المصريون بس، أنا اقصد كل الجهلة واللي بيعملوا نفسهم جهلة. دقن عرابي دي كمان كانت حكاية تموت من الضحك والبكا في نفس الوقت. جامعة الزقازيق من جهة إللى عرفت ان الراجل إللي في التميمة مش عرابي وقامت بسرعة بتغيير التميمة وماقلتش لحد زي ما يكون ماحدش حياخد باله، والتانيين اللي الدقن عندهم هي قدس الأقداس وعملوا فيها حرب مقدسة. شي يخرع على رأي الخليجيين.

  3. بعد أن قرأت هذه لفقرة تذكرت أن أحد الأصدقاء قد أهداني من فترة طويلة نفس العلبة و فورا تأملتها لأجد النجمة السداسية عليها و قد تذكرت أنني اثناء طفولتي كنت متحمسا مثل الزقزوق هذا وكنت ازقزق غضبا حين ارى النجمة السداسية على اي شكل و للصدفة كنا نقتني طاولة خشبية مزخرفة و في احد اركانها النجمة اياها فحاولت قلعها عبر تشويه الطاولة ولحسن الحظ شاهدتني امي بعد اول طرقة على الطاولة فاوقفتني معنفة اياي وقالت وشرحت لي ان النجمة السداسية هي احد اشكال الزخرفة الإسلامية وأن الصهيونية تختلف عنها من ناحية التحديد وفصلها عن محيطها وقتها توقفت عن الزقزقة و بدأت ابحث عن وجودها في الأثار الأسلامية و اهم نجمة سداسية موجودة هي عبارة عن نافذة من نوافذ احد مأذن المسجد الأموي في دمشق فهلم معي لنزقزق و لنهدم مئذنة المسجد الأموي
    ويبدو ان امي تحسن التربية و لكن ام الزقزوق لم تربيه وتركته يزقزق زق زق زق تف تف

  4. ردا على موضوع ظهور نجمة داوود فى الاسماعيلية اقول للكاتب ان نجمة داوود لم تظهر فى الاسماعيلية وحدها ولكن نجمة داوود موجودة فعلا فى الرسوم والزخارف الاسلامية على منابر المساجد الحديثة التى تم تجديدها مؤخرا وهذه ليست صدفة والاعجب انى اعمل بمدينة 6 اكتوبر وقد قابلنى بالطريق سيارة نقل ثقيل بيضاء ومرسوم عليها علم اسرائيل كامل النجمة والخطين الازرقين وهذه الرسومات والاشكال ليست جزافية وانما وفق نظام وتخيط بل لو دخلت مسجد مجلس الشعب المصرى لوجدت نجمة داوود تزين الرخام المحيد بالجدار الداخلى للمسجد غير الساسة الذين يحملون نجمة داوود فى قلوبهم وعقولهم وينفذون مخططات اسيادهم

  5. ردا على موضوع نجمة داوود ، أريد إضافة شئ ، وهو أن الاختراق اليهودي للعقول ليس جديداً بل هو قديم ، ونجده في موروثنا الشعبي الذي نتلقاه عن آبائنا وأجدادنا ، فقصة خاتم سليمان الموجودة في تراثنا الشعبي ، وأنه يحقق الأحلام ، ومن يجده فقد فتح له باب السعادة ، وجداتنا يشبهن الفم الصغير الجميل بأنه يشبه خاتم سليمان ، وفي بعض الأماكن يقوم الفلاحون برسم خاتم سليمان فوق كومة الشعير أو القمح بأصبع اليد لزيادة البركة ، فهل تعلمون أن خاتم سليمان هذا هو ذاته نجمة داوود ؟ .

  6. الي الاخوة الافاضل الدين قاموا بوضع تعليق بالاعلي مع قناعتي الكاملة بان موضوع نجمة داود افتكاسة ويجب الا نلتفت لتلك الكلمات بل يجب البحث عن النواقص لدينا ونعمل علي سدها ولكن في نفس الوقت ارجو من اي فاضل يكتب كلمة مصريين في تعليقة لابد ان يعرف جيدا عن من يتكلم لابد لة ان يعرف اننا مع احترامي الكامل افضل اجناس العرب من ناحية التفكير ورجاحة العقل والاتزان والسماحة وسعة الصدر والادب في التعامل وللعلم فقد عاشرت كل انواع العرب لدا ارجوا ان يتم دكر المصريين بكل خير لما يستحقوا

  7. شن الدكتور محمد عزت عبد العزيز، رئيس هيئة الطاقة الذرية السابق، هجوما لاذعًا على النظام المصري، معتبرًا أنه يتمتع بعدم المسئولية، ووصفه بانه يتصرف مع طاقة مصر “بسفه وعدم دراية”.
    وأكد عبد العزيز في كلمته أمام ندوة الجمعية المصرية للتنمية العلمية والتكنولوجية مؤخرًا بأن رئيس الحكومة أحمد نظيف تورط في صفقة تصدير الغاز للكيان اليهودى.
    وأكد أن بنود العقد مع اسرائيل مثيرة للضحك والشفقة، فالعقد يقضي بتصدير الغاز بـ 1,5 دولار للمليون وحدة حرارية، في حين أن السعر العالمي لتصدير الغاز هو 10 دولارات للمليون وحدة حرارية!!
    وأضاف عبد العزيز أنه لو استمر النظام في التعامل مع طاقات مصر بهذا السفه، سيأتي يوم قريب لا نجد فيه بترول أو غاز طبيعي.

    ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

    http://www.ouregypt.us/culture/main.html

  8. السلام عليكم ورحمته تعالى، أولا شكرا على المحتوى ومن تم هل لاحظت أن الشكل الهندسي الأكثر تواجدا في الطبيعة هو السداسي؟؟؟ لماذا ربنا أوحى إلى النحل أن تبني الخلية على نظام سداسي؟؟ لماذا الشكل السداسي أبسط الأشطال استنباطا واستخراجا من الناحية الهندسية؟وعرض الفلاش الموضوع بمقالتك خير دليل؟؟إذا أجبت على هذه الأسئلة وتفحصت بدقة محتواها المخفي فسوف تتأكد باليقين القاطع أن الجيومتري فن مقدس، فن رباني، وسمو الربوبية (سبحان من تنزه عن التمثيل) منبع سمو الدين الإسلامي ومنه ما يعرف بالفن الإسلامي.

  9. لقد نجح الصهاينة في نشر تراثهم ومعتقداتهم في كثير من المور حتى كان آخرها كتاب لتعلم جداول الضرب مرسوم على غلافه صورة شمعدان اليهود ز اللهم احفظ المسلمين

  10. يا جماعة لازم نبتدي نركز شوية و ندقق فى تفاصيل التفاصيل و هذا من اسرار نجاح اليابانيون. الذين كانو تلامذة الماضي و اصبحوا اساتذة الحاضر بالنسبة لنا فقد صارو معجزة المستقبل.

  11. أليس لله الدين الخالص ؟ والدين الاسلامي حاوي وجامع لجميع الشرائع السماوية؟
    اوليس داوود وسليمان من انبياء الله ؟
    كفانا ضيق افق ؟ وغباء ؟

  12. ليس في الإسماعيلية فقط بل في معظ مساجد حلوان و15 مايو التي بنتها وأشرفت عليها وزارة الأوقاف. وأخص بالذكر مسجد مجاورة 11 بمدينة 15 مايو
    ألآ قد بلغت اللهم فاشهد.

  13. اصلا في سابق كانو اليهود الافضل عن مسلمين كانو قبل شعب اللة مختار لكن بعد ما اللة نزل عليهم الانبياء كفرو وشركوا والاعياد باللة منهم

    مهم نجمة سداسية كانو يستخدمونة في زخارف الاسلامية

  14. الحاجات دى موجودة من زمان يعنى الموضوع متاصل و الظاهر و الله اعلم من النجمة دى من ضمن اتفاقية السلام

  15. هناك أيضاً الكثير من النجمات السداسية في العمائر الإسلامية في الهند وغيرها من الدول الإسلامية في وسط آسيا، منها مقبرة همايون في مدينة دلهي.

  16. في المسجد اكثر من عشرة اشكال لنجمة داوود السداسية باشكال مختلفه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: