نحن في اناء طبخ يعمل بالضغط

pressure_cooker.jpg

وما حرية الصحافة والاعلام المزعومين إلا صمام التنفيس لحلة (اناء الطهي) الضغط الكبيرة التي نعيش فيها. أعزائي المواطنين المصريين، نحن جميعًا شبه قطع اللحم والخضار والتوابل في إناء طبخ كبير يعمل بالضغط. هذا الاناء مصصم للعمل ليضمن أكبر كمية ضغط وفي نفس الوقت لا ينفجر. يمارس أعلى درجات الكبت على مكوناته حتى يضمن طهيًا سريعًا وفعالاً. من في داخل الاناء يصرخ بأعلى صوته ولكن يخرج صوته مكتومًا ومن هو خارج (مصر) يسمعها تقول فسسسسسس. انه الحد الأدنى من التنفيس الذي يضمن لك عزيزي المصري أنك (حتستوي) في آخر المطاف.

Advertisements

5 تعليقات

  1. هاه
    انا عن نفسي اتحرقت و شطت خلاااااااااااااص
    اطفوا عليا ابوس ايديكم

  2. لوول .. عجبتني أخر جملة .. بس شكل المواطن المصري مش هيستوي بس دة هيستوي لحد أما يشيط .. هتشـيط يامصررري

  3. إعلام المال السياسي فقط هو من يروج لمسألة “الهامش” و”الحرية المقننة” التي نعيشها والتي من الممكن أن يضيع سقفها في أي وقت..

    الحزبوطني لم يوسع هامش الحريات “فشقةً بيك يا رمضان” وإنما فعل ذلك كنوع من الواقعية السياسية بعد أن شعر أنه لا يحكم مصر وحده ، وأن هناك مالاً سياسياً قوياً له مصالح ويستطيع امتلاك إعلام قوي تفوق أدواته أدوات الإعلام الرسمي التي تم صرف المليارات عليها من أموال دافعي الضرائب..

    الحزبوطني يتآمر على الحكومة المحسوبة عليه طالما لا تتقيد بجدول مصالحه ،والمال السياسي يتآمر أيضاً على الحكومة لنفس السبب مضافاً إليه رغبة العديد من رجال الأعمال الطموحين والقريبين من صناعة الميديا في إعادة تشكيل الخريطة السياسية المصرية وفق مصالحهم وبالطريقة التي تتيح لهم أدواراً مباشرة في إدارة الدولة المصرية..

    عليه .. لن “أتأنثر” ولن تهرب الدمعة من عيني على طريقة مسلسل prison break لو سجن أحد من صحفيي المال السياسي أو لو منع برنامج مثل “العاشرة مساءً”-قول إنشالله- فهؤلاء الذين يصرخون ويتظاهرون هم أول من يهرب عندما يفكرون في استغلال هامش الحرية الضيق المتاح بحق وحقيق.. وأول من يؤمن بأن الجري هو كل الجدعنة -مع الاعتذار لـ”فريد شوقي”- عندما يبدأ الكلام.. في الجد.. والله تعالى أعلى وأعلم..

    http://foorga.blogspot.com/2007/12/blog-post.html

  4. […] This post was mentioned on Twitter by glennnnnm. glennnnnm said: RT @3owais: وما حرية الصحافة والاعلام المزعومين إلا صمام التنفيس لحلة الضغط الكبيرة التي نعيش فيها http://bit.ly/egJSLY #Tunisia #Egypt … […]

  5. […] على أية حال. وعندما نصل إلى هذا الحد جميعًا تنفجر حلة الضغط الكبيرة التي نعيش بداخلها، وحينها ستتناثر قطع اللحم مع الخضار […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: