من هو المسيء في الرسوم المسيئة؟

إلا رسول الله ….

نعم، إلا رسول الله. سوف نقبل أية اساءة… سوف نتحمل أية مضايقات… سوف نمرر كل المؤامرات… سوف نغمض عيننا عن كل شيء فاسد. سوف نقبل أن تستمر اسرائيل في احتلالها لأرض فلسطين العربية ونقبل بأن يتاجر غير الأمناء بفلسطين وشعبها، سوف لا يزعجنا فقرنا وهمنا وخيبة أملنا وقلة حيلتنا وضعف قوتنا وقلة حظنا وقصر أيدينا وطول أيديهم وهواننا على كل شعوب الأرض. سوف نخنع وننحني ونتلذذ بالإنحناء ويصيبنا الارتخاء حتى ننسى معنى الانتصاب. سوف نرضى بكل هذا… ولكن حتى وان رضينا بكل هذا فإنه …. إلا رسول الله

من هو المسيء ؟ ومن فعلاً نشر الرسوم؟

لا اتعجب اطلاقًا من السبب الذي جعل هذه الملايين تنفجر بهذه الصورة بسبب مجموعة من الرسوم المبتذلة والتى نشرت في جريدة أرقام توزيعها متواضع جدًا. جريدة لا يقرؤها المسلمين ولا يقرؤها حتى قلة من الدانماركيين ولا يعرف عنها بقية الأوروبين شيئًا ولم يسمع بها الأمريكان. مجموعة من الرسوم نشرت ولم يرها أول ما نشرت عدد مساو لعشر من خرجوا في المظاهرات والاحتجاجات في كل انحاء العالم. أتعلمون من نشر الرسوم المسيئة للرسول؟ نحن يا سادة …. المسلمون نشروا الرسوم … المسلمون أساؤا للرسول… وأخاف ألا يغفر لنا الله هذه السقطة.

نجح مجموعة صغيرة من المهاجرين المشاكسين في تهييج العالم الاسلامي كله على الدانمارك. ولأنهم يعلمون أن المسلمون لا يقرأون فلم يختاروا مثلاً كتاب روبرت سبنسر “حقيقة محمد” والذي هو أبشع ما كتب عن الرسول، ولكنهم اختاروا رسومًا توضيحية لا تحتاج إلى تفكير أو اعمال العقل ولا يمكن الرد عليها وردة الفعل عليها ستكون سريعة مباشرة حتمية وبالطبع هوجاء وغوغائية. فمن هو المسيء هنا يا سادة. الشيوخ المسلمين من الدانمارك هم من أساؤا للرسول فاصلبوهم. عسى الله ان يغفر لهم.

من يدافع عن من؟

من يدافع عن من؟ هل نسينا مقولة المتصوفة “مدد…. مدد يا رسوالله مدد”…. من يحتاج إلى حماية من…؟ هل نقوم نحن بحماية الله ورسوله؟ هل نقوم نحن بحماية رسالة الله؟ هل نحن من سيقوم بالشفاعة أم نحن من سيشفع فينا؟ نحن بحاجة إلى الحماية… نحن بحاجة إلى الرعاية… نحن بحاجة إلى الحياة. نحن نموت… نحن في رمقنا الأخير… هل هذه إذن سكرات الموت. تخرج مئات الألوف للدفاع عن دين الله.. الله تعالى.. الله العزيز القدير المنتقم الجبار المهيمن مالك الملك الذي إذا أراد أن يقول للشيء كن فيكون، الذي إذا أراد أرسل عليهم طيرًا أبابيل مثل الطير الذي أرسله على أبرهة الذي أراد أن يهدم الكعبة… نعم.. والله العظيم هناك من جيش الجيوش ليهدم الكعبة، وكان جيشه جيشًا جراراً ذو عتاد وعدة وأفيال. ولكن مع كل ما كان لديه من قوة، لم يستطيع هدم بيت الله. هل يستطيع بشر هدم دين الله؟

أين الخبز؟

تخرج مئات الألوف تحطيمًا وحرقًا وتقتيلاً تقربًا إلى الله دفاعًا عن رسوله. ولكن أين الخبز؟ هل خرجوا يومًا من أجل الخبز؟ لا عليك… هل هناك أمل أن يخرجوا يومًا من أجل الخبز؟ آسف نسيت … الخبز غير مهم … فليذهب الخبز ويأتي الجوع والعطش والتنكيل والتعذيب والمهانة والذل والاسترقاق لكل شعوب المسلمين.. شعوب المسلمين التي خلت من الرجال إلا في حالة واحدة. إلا رسول الله.

5 تعليقات

  1. نعم اذا استمرينا علي ما نحن علية فلن ننصر انفسا انت نفسك يا كاتب هذا المقال كيف سوف تنصر الرسول وانت لست علي خلق كيف سوف تنصر الرسول وعلي مدونتك شبة امراة عارية قلي بربك كيف سوف تنصر الرسول سوف اقول لك من سينصر الرسول الذين باعو الدنيا وشترو الاخرة كان عندهم الملايين وانفقوها في سبل الجهاد في سبيل اللة ودفعو عن عرضي وعرضك اتقدر ان تدافع عن الحبيب بشي من هذا

  2. عمر يا حبيب قلبي… تعجبني جدًا احكامك المطلقة النافذة النهائية والتى مهما حاولت وجاهدت فلن استطيع أن أكسب فيها حتى استشكالاً قضائيًا.

    لا يوجد على المدونة نساء عرايا… فقط صور.

    وأنا استغرب من مصطلح حماية الرسول. حمايته من ماذا؟ هل يحتاج الرسول إلى حمايتنا؟ هؤلاء -من نشروا هذه الرسوم- كفار بالنسبة للمسلمين، ليس عليهم لا احترم ديننا ولا رسلونا. انتم فقط تريدون أن يكون هناك قضية تلعبون بها على مشاعر البسطاء. والاحتجاجات والمظاهرات والتهديدات بالقتل لن تفيد بل ستجعل هؤلاء الكفار أكثر تصميمًا من ذي قبل وأنتم تفسحون لهم المجال ليفعلوا المزيد. أنتم من أسأتم للرسول. عسى الله أن يغفرها لكم.

    روح… روح ربنا يهديك إلى الصواب والرشد.

  3. من طريقة كلامك سوف اقول لك من انت بصراحة انت من الامتئمريكيين الجداد وكثرة الكلام معك خسارة ومضيعت وقت كانت الصحابة تدافع عن الحبيب بي انفسهم وليس بي الكلام

  4. أتفق معك إلى حد كبير.

    لا جدال عندي أن هناك أساءة إلى شخص الرسول الكريم من خلال نشر تلك الرسومات و من أعادة نشرها من جديد، لكن ردة الفعل في المره الأولى تجاوزت المنطق من خلال مظاهرات أنتهت بأعمال شغب و من تهديدات بالقتل للرسام الدنماركي و كأننا شعوب لا تعرف شئ أسمه نظام و قانون و أساليب عملية مناسبة لمواجهة شئ نجده غير مقبول و يتنافى مع مبادئنا. في نفس الوقت، قام الأعلام الحكومي في عديد من الدول العربية بالنفخ في الموضوع و كأن هذه الأساءة هى الطامة الكبرى التي لا يوجد لدينا ما هو أهم منها، بينما الشعوب تستعبد و تهان في إنسانيتها التي وضعها الله سبحانه و تعالى خليفة له في الأرض، و لا يتحدث أحد و من تحدث أو تكلم وجد تهم الخيانة و العمالة و أحياناً التطرف في وجهه.

  5. abujoori
    تريد بعض حكوماتنا الرشيدة الذهاب بذلك الملف إلى المحافل الدولة ليطلبوا تشريع دولي يوقف الاساءة إلى “الأديان”. وطبعًَا انا لا اعتقد اطلاقًا ان ذلك سيحدث وان حدث فلن يقبل به العالم، لأن ذلك وإن حدث سوف يفتح ملف أخطر بكثير من مجرد وجود مجموعة من مهابيل الدانمارك يرسمون رسومًا بشعة تيسيء إلى متبعي دين من أكثر الأديان شعبية على وجه الأرض. سوف يفتح ذلك الطلب المزعوم الباب على مصراعيه للغرب بأن يطالب المسلمين باحترام كل الأديان الأخرى غير السماوية أو تلك التي لا يعترف بها علماء الإسلام على أنها أديان مثل البوذية والهندوسية والكنفوشيوسية والزرادشتية والدرزية والعلوية والبهائية والأحمدية. وهو ان حدث فسيمثل ضغطًا كبيرًا على كل الأنظمة الاسلامية مثل السودان والسعودية وإيران وباكستان وافغانستان واليمن وكل الأنظمة القومي اسلامية مهلبية مثل مصر . وقد يطلب الغرب من المسلمين وقف ادعائهم بأن اليهود احفاد قردة وخنازير أو أن الهندوس يعبدون البقر والحيوانات. هل من الممكن أن يتسامح المسلمون المتشددون (وبعض “المعتدلون”) مع أصحاب كل الأديان الأخرى في مقابل أن يصدر مثل هذا تشريع؟

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: