الحروب ووسائل التعذيب المستقبلية: أكثر صداقة للبيئة

Onion News Netwrok أو شبكة أخبار البصل، هو موقع على الانترنت اكتشفته حديثًا يقدم تحليلات ساخرة وكوميدية في اطار جاد جدًا للكثير من القضايا المعاصرة.

مجرد محاولة للترجمة:

المذيع: تمشيًا مع خطته الجديدة للمحافظة على البيئة، تعهد الرئيس بوش بأن يزيد من أعداد حاملات الطائرات ذات المحركات الهجينة المستخدمة في العراق.

المذيع: هل علينا بذل المزيد من الجهود لجعل الحرب في العرق أقل خطرًا على البيئة؟

ضيف رقم 1: بالطبع نعم علينا فعل ذلك. فالآن ترسل كل دولة وحداتها المقاتلة إلى العراق عن طريق استخدام وحدات نقل جنود خاصة بها، أنا لا أعرف لماذا لا نتشارك في معدات نقل واحدة.

ضيف رقم 2: في الوقت الحالي تقوم وزارة الدفاع بتجارب على نوع جديد من طائرات البلاك هوك الخشبية حيث تنفجر الطائرة وتحترق وتمحى بالكامل إذا تم اسقاطها. وهنا نتخلص من النفايات بالكامل.

المذيع: وهذا سيجعلها تستخدم وقود أقل على أية حال لأنها ستكون أخف وزنًا من مثيلتها العادية. كما ان هناك نقاشات جادة يجريها المعنيون لتغيير اسلوب التعذيب بصعق الخصية إلى مجرد عصرها لتوفير الطاقة الكهربائية.

ضيف رقم 1: عندك حق. لا يوجد أي مبرر يجعل من التعذيب سببًا في هدر الطاقة، ولننظر مثلاً إلى الفيتناميين وما قد حققوه عندما طوروا أدوات لاقتلاع الأظافر مصنوعة من نبات البامبو.

ضيف رقم 2: عندك حق فهذه طريقة مبتكرة لاستخدام المصادر المتجددة.

السيدة: انا اعترض، اذا كنت تريد للحرب أن تنجح فلابد لك من استخدام طرق تعذيب ناجحة ولابد من استخدام الطرق التكنولوجية في ذلك. ولكني في الوقت ذاته قد أدعم التعذيب بصعق الخصية إذا تم باستخدام مصادر طاقة كهربائية نظيفة.

ضيف رقم 3: بالتأكيد، فاستخدام مولدات كهربائية تعمل بالرياح سيمدنا بنفس قوة الصعق الكهربائي على الخصية.

ضيف رقم 2: ويمكننا فعل أكثر من ذلك حتى. فعند تعمية المساجين يمككنا استخدام أكياس مصنوعة خيوط نباتات عضوية.

المذيع: العديد من خبراء البيئة قد بدؤا بالفعل في الدعوة إلى ان نحذو حذو دول العالم الثالث عندما يتعلق الأمر بطرق تعذيب صديقة للبيئة.

ضيف رقم 3: السودانيين لديهم تاريخ طويل ودموي في الحفاظ على بيئتهم الطبيعية كما تعلم. وهناك مقولة سودانية تقول “أشفي غليلك ودمر أخيك السوداني، ولكن عليك أن تحب وتحمي أمنا الأرض”

المذيع: كما ان هناك الكوريون الشماليون الذين لديهم أكثر الجيوش عددًا على وجه الأرض ولكنم يوفرون الكثير من مصادرهم لأنهم وبكل بساطة لا يطعمون جنودهم.

ضيف رقم 2: ذكي جدًا هذا التصرف البسيط

ضيف رقم 1: ليس هناك أي سبب يجعلنا نطلق الكثير من الغازات السامة لكي نفجر قرية من قرى العدو. يمكننا بكل بساطة أن نرسل جنودنا إلى تلك القرية مشيًا على الأقدام فيقومون بطعن جميع سكانها من أطفال ونساء ورجال بالخناجر وبذلك نكون قد حققنا نفس الهدف بدون أية انبعاثات غازية. وانا أرى ان هذا العمل هو خطوة في الاتجاه الصحيح.

2 تعليقان

  1. the onion da site gamed gedan we howa elly 7’alany a3mel blog asasan

  2. تعرف يا مولوف.. انا خايف ان انسان بيضان ياخد مجموعة من الفيديوهات إللي على الويب سايت بتاع ONN ويروجها على انها مناقشات أو تقارير أمريكية حقيقية، ويحاول يقلب بيها الدنيا. بالظبط زي الهبل إللي في المصري اليوم لسة بيطحنوا في موضوع دقن عرابي في تميمة جامعة الزقازيق (هنا http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=45475&Page=1)

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: